6 طرق لزيادة كثافة الشعر

كثافة الشعر

تحلم كثير من السيدات بشعر كثيف وصحي، حيث يُسبب الروتين غير المناسب وتَعرُّض الشعر للحرارة تساقط الشعر وضعفه. وفي بعض الأحيان تكون مشاكل الهرمونات والعوامل الوراثية هي المتسببة في ضعف الشعر وخفته، ولكن لكل مشكلة حل وهناك وصفات متنوعة لزيادة كثافة شعرك ونموه.

أفضل الوصفات لزيادة كثافة الشعر

  • جل الصبار: 

يحتوي جل الصبار على عناصر غذائية مهمة تقوّي بصيلات الشعر وتُغذيها مما يساعد في ترطيب شعركِ وزيادة كثافته.

طريقة الاستخدام: دلّكي فروة رأسك جيدًا بجل الصبار ثم غطي شعرك لمدة ساعة على الأقل وبعدها اغسليه بالماء فقط.

  • منقوع الحلبة: 

تحتوي الحلبة على مضادات أكسدة تُحارب الجذور التي تُضعف بصيلات الشعر، ولذلك تستخدم كعلاج فعّال لزيادة كثافة الشعر ووقف تساقطه.

طريقة الاستخدام: انقعي بعضًا من بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم اهرسيها حتى تأخذ شكل المعجون، وبعدها ضعيها على جذور بصيلات الشعر واتركيها لمدة ساعة واحدة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

  • الحنة لتغذية شعرك

تستخدم الحنة لإعطاء لون مبهج للشعر وكعلاج قوي لتغذيته وتكثيفه.

طريقة الاستخدام: اخلطي كوبًا من مسحوق الحناء الطبيعي مع صفار البيض واللبن وعصير الليمون، ثم ضعي الخليط على فروة رأسكِ واتركيه لبعض الوقت، ثم اغسلي شعرك بالماء.

  • الزيوت الطبيعية كمساج للشعر: 

تعالج الزيوت الطبيعية بأنواعها الكثير من مشاكل الشعر. ويساعد تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت على تنشيط الدورة الدموية ومنع تساقط الشعر وتقوية الجذور مما يُحسن من شعرك ويزيد من كثافته. ويُعد زيت جوز الهند وزيت الزيتون والأرغان من أفضل هذه الزيوت. ويجب أن تستخدميها مرتين أسبوعيًا للحصول على شعر صحي ولامع.

  • تناولي أطعمة غنية بفيتامين ج: 

يساعدك تناول طعام غني بفيتامين ج يوميًا على الحصول على شعر قوي وصحي وكثيف، حيث يقوم فيتامين ج بتقوية جذور الشعر وتغذيتها. ومن أهم الفواكه الغنية به الليمون والكيوي والبرتقال.

  • عصير البصل مع العسل 

يعمل البصل كعلاج ممتاز لمنع تساقط الشعر وتقوية البصيلات.

طريقة الاستخدام: خذي نصف بصلة واخلطيها في الخلاط الكهربائي ثم اضيفي إليها العسل واللبن، وبعدها ضعي الخليط على فروة رأسك واغسليه بعد ساعة واحدة بالماء الفاتر.

تُعدّ هذه الوصفات فعالة لزيادة كثافة شعرك وإعطائك النتيجة التي تريدنها، ولكن من المهم أن تبتعدي عن التوتر والقلق في حياتك لأن صحتك النفسية تؤثر بشكل كبير على صحة جسدك وشعرك.

شارك

ربما يعجبك أيضا

أسئلة شائعة

– نستقبل دفوعاتكم عن طريق بطاقة الاعتماد

– نحرص على أن نكون على تواصل مع مشتركات ماما نت، لذلك بعض الورشات مسجلة والبعض الآخر يشمل لقاءات تفاعلية مباشرة

Scroll to Top