كيف تحصلين على بشرة نضرة وصحية؟

بشرة نضرة

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الطرق للحصول على بشرة نضرة ومشرقة لا تلجأي إلى الكريمات الكيميائية ومساحيق التجميل، ولكن اهتمي باتباع نظام حياة صحية وطبيعية. فجمال البشرة يبدأ من صحة الجسم.

 

أهم النصائح للحصول على بشرة نضرة وحيوية: 

 

  •  أولًا القاعدة الذهبية لا تنامي بالمكياج: يحتاج الجلد إلى التنفُّس والمكياج يمنعه من ذلك، وبالتالي فإن النوم بالمكياج يُحدِث تشوهات في البشرة ويُسبب ظهور البثور السوداء نتيجة لتراكم هذه المواد على مسامات البشرة. ولذلك احرصى على إزالة المكياج مباشرة بعد الرجوع من الخارج.

 

  •  حماية البشرة من الشمس: التعرُّض لأشعة الشمس الضارة في فصل الصيف يُسبب  ظهور التجاعيد والبقع ومشاكل البشرة الأخرى. ضعي دائمًا كريمًا واقيًا من الشمس قبل الخروج في فصل الصيف، بحيث لا يقل معدل الحماية عن 15، وفي حالة ذهابك إلى الشاطئ فيجب ألا يقل معامل الحماية عن 30.

 

  •  اهتمي بالغذاء الصحي: كما تقول المقولة الغذائية الأشهر \”أنتِ ما تأكلينه\” لذلك اهتمي بتناول الخضروات والفواكه الطازجة والغذاء الغني بفيتامين (ج )، وابتعدي عن السكر والحلويات. وسينعكس ذلك إيجابيًا على صحة بشرتك وجسدك.

 

  •  ممارسة الرياضة: قليل من المشي أو الجري أو ممارسة اليوجا ستساعد جسدك على التعرُّق والتخلُّص من السموم الموجودة في الجسم، وستلاحظين توهجًا في بشرتك بعد التمرين. ولكن لا تتخطي العناية بالبشرة قبل التمرين وبعده، فاحرصي على استعمال تونر مُنظِّف قبل التمرين للتقليل من إنتاج البشرة للزيوت، وبعد التمرين قومي بترطيب بشرتك جيدًا.

 

  • نوم الجَمَال: لجمال ونضارة بشرتك يجب أن تحصلي على نوم كافٍ لمدة 8 ساعات يوميًا. فعندما تتجاهلين احتياجك للنوم ستلاحظين إرهاق بشرتك وتدليها وظهور الهالات السوداء تحت العينين. وقبل النوم احرصي على تنظيف بشرتك وترطيبها ولا تستخدمي الماء الساخن لأنه يُسبب الجفاف الشديد للبشرة.

 

  • شرب الماء: الماء ضروري لصحة الجسم وترطيبه وبالتالي ترطيب البشرة. لذلك احرصي على شرب حوالي 8 أكواب من السوائل والعصائر الطبيعية أو الماء يوميًا، أو من خلال تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالمياه مثل البطيخ.
  • استخدمي ماء الورد للترطيب: ماء الورد مرطب طبيعي يساعد على نضارة البشرة وإضفاء الحيوية عليها، كما إنه يمنع انتفاخ العين في الصباح. لذلك احرصي على ترطيب بشرتك بماء الورد قبل النوم وخلال النهار.

 

  • تقشير البشرة: تقشير البشرة مهم للتخلص من الجلد الميت. استخدمي مقشرًا طبيعيًا للبشرة أسبوعيًا مثل مقشر العسل والسكر والقهوة.

 

باتباع هذه النصائح اليومية ستلاحظين الفرق في بشرتك وكيف أصبحث أكثر إشراقًا وحيوية من ذي قبل.

شارك

ربما يعجبك أيضا

أسئلة شائعة

– نستقبل دفوعاتكم عن طريق بطاقة الاعتماد

– نحرص على أن نكون على تواصل مع مشتركات ماما نت، لذلك بعض الورشات مسجلة والبعض الآخر يشمل لقاءات تفاعلية مباشرة

Scroll to Top