خطوات سريعة لمكياج يومي

هل تُفضلين الخروج بالمكياج كل يوم؟ في هذه المدونة سندلّك على أهم الخطوات لتحصلي على إطلالة مشرقة وسريعة بالمكياج.

أولًا تحضير الوجه للمكياج: 

لأن الجمال يبدأ من الداخل فإن أولى الخطوات للحصول على إطلالة مثالية تنظيف الوجه جيدًا قبل المكياج. اغسلي وجهك بماء دافئ وليس ساخنًا، وغسول مناسب لوجهك، ثم نشفيّه بمنشفة ناعمة. وقومي بنفس الخطوة أيضًا بعد الرجوع من الخارج حتى لا تتراكم المواد الضارة على بشرتك وتسد مسام وجهك.

وضع كريم واقي من الشمس 

إذا كان عملكِ يتطلب منك الخروج في الشمس لفترات طويلة عندها يكون الكريم الواقي من الشمس ضرورة قبل المكياج حتى لا تتأذى بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وتأكدي من وضعه بطريقة متساوية على الوجه حتى لا يترك بقعًا تؤثّر على وضع المكياج.

وضع البرايمر:

يساعد البرايمر على تهيئة البشرة لوضع المكياج، فتكون الخطوات بعده أسهل ويدوم المكياج لمدة أطول. ضعي البرايمر في الأماكن التي تضعين بها المكياج، مثل الأنف والخدين والجبهة. وإذا أردتِ وضع الآيشادو أو الأيلاينر فضعيه بلطف على جفنيك.

وضع كريم الأساس: 

عند اختيار كريم الأساس اهتمي بنوع جيد لا يُسبّب تهيُّجًا في بشرتك، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. ومن الممكن أن تتأكدي من جودة المنتج من متخصصي التجميل الموجودين في محلات مستحضرات التجميل أو الصيدليات. وبعدها اختاري كريم أساس مناسب مع درجة بشرتك. ويُفضّل وضع كريم الأساس بإسفنجة مبللة حتى تمتص الكريم الزائد من على البشرة.

الكونسيلر:

إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء فعليك باختيار درجة كونسيلر مناسبة لتغطية هذه الهالات. وبعكس كريم الأساس يُفضّل أن تكون درجة الكونسيلر أفتح بدرجة أو اثنين من لون بشرتك.

وضع البودرة: 

إن وضعتِ كريم الأساس فإن البودرة تُعدّ خطوة أساسية لتثبيت الكريم وجعله يدوم لفترة أطول. ضعيها على الخدين والأنف والذقن والجبين بواسطة الفرشة المخصصة لها.

إضافة لون على بشرتك 

اختاري ألوانًا للبلاشر والآيشادو مناسبة لبشرتك ولتعطيها مظهرًا صحيًا لا شاحبًا. ضعي البلاشر على الخدين مع لمسة بسيطة على الذقن والأنف. أما الأيشاندو فهو يوضع فوق العين على الجفن ويمكنك استخدام ظلال العين بعدها على الطرف لتوُحي باتساع العين. استخدمي المسكرة لتغنيك عن الرموش الصناعية ولتعطي لمسة ساحرة لرموشك. وفي النهاية استخدمي لون روج خفيف للشفايف يليق مع باقي الميكاج ويومك، ثم رش مثبت المكياج.

الآن أنتِ جاهزة للخروج بإطلالة مشرقة وناعمة.

شارك

ربما يعجبك أيضا

أسئلة شائعة

– نستقبل دفوعاتكم عن طريق بطاقة الاعتماد

– نحرص على أن نكون على تواصل مع مشتركات ماما نت، لذلك بعض الورشات مسجلة والبعض الآخر يشمل لقاءات تفاعلية مباشرة

Scroll to Top